recent
أخبار ساخنة

"مش لازم ثانوية عامة " أفضل المدارس بعد الإعدادية دليل تفصيلي

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

مدارس بعد الاعدادية

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ،عن مدارس بعد الإعدادية تكون بديلا للثانوية العامة ، تمكنهم من الحصول علي وظائف أو فرص عمل ، عقب إنهاء مدة الدراسة بتلك المدارس.


في هذا التقرير وحرصًا من موقع "خدماتي نيوز" علي تقديم خدمة إخبارية متميزة للقراء ، سنتعرف سويا علي أهم تلك المدارس وشروط الالتحاق ومميزات وتفاصيل الدراسة في كل منها .



1- المدارس الثانوية الفنية للتمريض ( بنين – بنات)



تعد مدرسة التمريض قبلة الطلاب بعد الإعدادية، وهي مدارس موزعة علي جميع المحافظات المصرية ، وتتبع وزارة الصحة ، وتؤهل الطلبة والطالبات للحصول علي دبلوم الثانوية الفنية للتمريض ، وتتيح لهم فرصة عمل بمجرد الانتهاء من الدراسة .

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدارس التمريض وعناوين تلك المدارس ادخل علي الرابط التالي : 



2- المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب (بنين)


هي مدارس تتبع الشركة القابضة لمياه الشرب ،بمحافظات (القليوبية – البحيرة - بني سويف – المنوفية) وتقبل الطلبة بعد الإعدادية وتتيح لهم فرصة الحصول علي وظيفة بالشركة بمجرد الإنتهاء من سنوات الدراسة (ثلاث سنوات)

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب وعناوين تلك المدارس ادخل علي الرابط التالي :


3- مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية ( بنين – بنات) 

مدرسة we هي مدرسة تتبع وزارة التربية والتعليم الفني، بالشراكة مع وزارة الإتصالات المتمثلة في الشركة المصرية للإتصالات (WE) مقر المدرسة (مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات) الحديقة الدولية، مدينة نصر بالقاهرة.


المدرسة مشتركة بنين وبنات ، ونظام الدراسة في المدرسة ثلاث سنوات، يحصل الطالب بعد التخرج من المدرسة، علي دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدرسة we ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي : 


4- مدرسة توشيبا العربي ( بنين – بنات)  

تعد مدرسة "العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية" ، والتي تخضع للإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم، بديلاً مناسب لطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق ، بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ولا يرغبون في استكمال دراستهم في الثانوية العامة.

وتتبع "مدرسة توشيبا"مجموعة شركات ومصانع العربي جروب ، وأيضا ضمن بروتوكول تعليمي مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وتقبل الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية .

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدرسة توشيبا العربي ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي :



5- مدرسة البترول والنقل البحري( بنين – بنات) 

 
​تتصدر ​مدارس البترول​​ ​والنقل البحري ، قائمة المدارس المتاح لطلاب الشهادة الإعدادية، الالتحاق بها ،​حيث ​تعد الإختيار الأمثل لدى بعض الطلاب ​، الذين لا يرغبون في الالتحاق بالثانوية العامة .


ويأمل​ أولياء الأمور في أن ينضم أبنائهم ،​ إلى مد​ا​رس البترول، لما تقدمه لهم ​​من مميزات أهمها فرصة الحصول وظيفة براتب مجزي بعد إنهاء الدراسة بها.

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدرسة البترول والنقل البحري ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي :



6- مدرسة السويدي الثانوية الفنية ( بنين – بنات)


أكاديمية السويدي الفنية، هي عبارة عن مدرسة ثانوية فنية ذكية – STA ، تتبع مؤسسة السويدي، والتي تسعى لأن تكون رائدة في تقديم تعليم فني وتدريب مهني مبتكر، وفقًا لمعايير دولية معتمدة، بهدف تطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني وتنمية القوى العاملة في مصر .

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدرسة السويدي الثانوية الفنية ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي :

 

7- مدرسة مبارك كول ( بنين – بنات)


تعتبر مدارس مبارك كول، أحد أهم المدارس المتاحة في مصر، للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية، بجموع أقل، في هذا التقرير سنتعرف على مميزات المدرسة وشروط الالتحاق بها والأقسام المتاحة وعناوين تلك المدارس بالمحافظات.

تعتمد مدارس مبارك كول على نظام​​ التعليم المزدوج ​،​والذي تم استحداثه ، في التعليم الفني في مصر، وتقبل المدارس الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، من كل المحافظات المصرية.

للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق بمدارس مبارك كول ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي : 



8- معهد ضباط الصف المعلمين التابع للقوات المسلحة

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، والدبلومات الفنية ، عن شروط الالتحاق، بمعهد ضباط الصف المعلمين، والذي من المقرر أن يتم فتح باب القبول لدفعة جديدة من المتطوعين وضباط الصف قريباً.


يجب توافر عدة شروط في المتطوع المتقدم لمعهد ضباط الصف المعلمين، حيث تكون مدة الدراسة بالمعهد "عامين" دراسيين، بعدها يتخرج الطالب ويتم توزيعهم على الوحدات العسكرية.


للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق ، بمعهد ضباط الصف المعلمين التابع للقوات المسلحة ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي :  


 

9 - مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية 

 
تستقبل مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية ، متخصصة بمجال تكنولوجيا الحرف والمهارات التقنية للصناعات الثقافية في كافة مجالات الفنون ، فهي ليست كالمدارس الصناعية العادية ، كونها ذات طبيعة خاصة .

تعمل المدرسة على إحياء روح الفنان لدى الطلاب ، ويتكون المنهج الدراسي بالمدرسة من العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المؤسسات والمنشأت التابعة لوزارة الثقافة وأكاديمية الفنون.
 
للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق ،بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية ، ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي : 
 


10- مدرسة غبور للتنمية

هي مدارس حكومية معتمدة يتم تطويرها من خلال مؤسسة غبور للتنمية، يلتحق الطالب بالمدرسة بعد حصوله على الشهادة الإعدادية العامة، يدرس الطالب من خلالها كل ما هو متعلق بصناعة السيارات. 

وأيضا يدرس الطالب فى مدارس غبور للتنمية المناهج العامة مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما أن العملية التعليمية تتم طبقا للمناهج الألمانية وعلى يد خبراء ألمان ومهندسين مصريين.


11- مدرسة الطاقة الشمسية

مدارس الطاقة الشمسية وهي من أهم المدارس الجديدة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مصر، يتم التقدم إليها بعد اجتياز المرحلة الإعدادية، حيث تصل مدة التعليم فى هذه المدارس 3 سنوات.

عناوين مدارس الطاقة الشمسية في مصر

مدرسة بنبان في محافظة أسوان، وتستقبل 180 طالب وطالبة.

مدرسة الرمادي قبلي بمركز إدفو، محافظة أسوان وتستقبل 148 طالبًا وطالبة.


12- مدرسة الذهب (الحلي والمجوهرات)


تعد مدرسة الحلي والمجوهرات مدرسة فريدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط، دخلت الخدمة خلال العام الدراسي 2019-2020 بالتعاون بين الوزارة وشركة "إيجيبت جولد" الرائدة في مجال الذهب والألماس ومختلف أنواع المجوهرات.

شروط الالتحاق بمدارس الحلي والمجوهرات

1ـ أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية حديثة .

2- أن لا يزيد عمر الطالب فى عن 18 عام .

3- أن يكون الطلاب لائقين من الناحية الصحية والبدنية وفقًا للشروط المقررة.

4- ضرورة اجتياز الطلاب المتقدمين الاختبارات التي تضعها الوزارة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، والمقابلات الشخصية التي تعقد بمقر المدرسة.

13- مدرسة الضبعة النووية للعلوم والتكنولوجيا والتكنولوجيا المتقدمة 

مدرسة الضبعة النووية للعلوم التكنولوجيا المتقدمة إحدى المدارس الفنية المستحدثة بجمهورية مصر العربية، والتى جاءت فكرة إنشاءها لخدمة أول محطة نووية مصرية يتم إنشائها على أرض الضبعة.



شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية


1ـ أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية حديثة .

2ـ ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر على 18 سنة .

3- أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية دور أول بمجموع لا يقل عن 250 درجة.

4ـ أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بمقر المدرسة.

5- ألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.

14- ثانوي خدمات

يعتبر نظام "ثانوي الخدمات" البديل الأنسب للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية، الذين لم يتمكنوا من الحصول على مجموع يؤهلهم للالتحاق بمدارس الثانوية العامة ، ولكنهم يرغبون في إتمام الدراسة الثانوية كزملائهم، حتى يتمكن الطالب من الالتحاق بالتعليم الجامعي.


للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق ، بالثانوي خدمات ونظام الدراسة ادخل علي الرابط التالي : 


15- الثانوية الأمريكية

 الدبلومة الأمريكية أو كما يطلق عليها "الثانوية الأمريكية" وهي شهادة تعادل الثانوية العامة المصرية ،وهذا النظام يعتمد بشكل أساسي على امتحان الـ SAT والذي يعد نظام تعليمي متكامل.


للمزيد من التفاصيل والتعرف علي شروط الالتحاق ، و طرق الدراسة بـ الثانوية الأمريكية ادخل علي الرابط التالي :


وهذه أيضا مدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتاحة لطلاب الشهادة الإعدادية


16- مدارس الثانوية العامة


17- المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات ويمكن للطالب بعد إتمام الدراسة الجامعية بعد إجراء معادلة .


18- المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات ويمكن للطالب بعد إتمام الدراسة الجامعية بعد إجراء معادلة والالتحاق بكلية الهندسة


19- المدارس الثانوية الفنية التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات ويمكن أيضا بعد إتمام الدراسة الالتحاق بكلية التجارة .


20- المدارس الثانوية الفنية التجارية ثلاث سنوات ويمكن أيضا بعد إتمام الدراسة الالتحاق بكلية التجارة.

21- المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات. 

 

 

اقرأ أيضا : 


 خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 




 







author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent