recent
أخبار ساخنة

أبل تكشف رسمياً عن iOS 16 .. تعرف علي المزايا الجديدة وموعد إطلاقه

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية
ايفون موعد الإصدار الجديد


كشفت شركة أبل.، رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022 اليوم الإثنين.



ويقدم النظام الجديد مستوى جديداً من الذكاء الاصطناعي لجعل التجربة أكثر مناسبة لكل مستخدم.



وكان أكبر تحديث لطريقة جعل قفل الشاشة أكثر مناسبة للمستخدمين وشخصياتهم وتفضيلاتهم المختلفة، فهناك منصة تقسم قفل الشاشة إلى عناصر يمكن التحكم في كل تفاصيلها وألوانها وكذلك عمق الصورة، بحيث يتم التحكم في ترتيب العناصر بحرية كاملة.




التصميم الجديد لقفل الشاشة على iOS 16 - Apple


تقدم المنصة الجديدة مجموعة مختارة من خلفيات قفل الشاشة، والتي تقدم عدداً من الخلفيات التفاعلية التي تتحرك وتتفاعل مع لمسة المستخدم للشاشة.



وكشفت الشركة عن تحديث جديد لطريقة ترتيب الإشعارات على قفل الشاشة، بحيث لا تغطي الشاشة بالكامل، وإنما سيكون هناك خيارات لترتيبها في صورة صف دوار.





واجهة Live Activities API البرمجية الجديدة على متن iOS 16



كما تقدم أبل مع قفل الشاشة واجهة برمجية جديدة تسمى Live Activities API، والتي تسمح لمطوري التطبيقات بتقديم طريقة للمستخدمين للتفاعل مع تطبيقاتهم مباشرة من قفل الشاشة، مثل تتبع الخطوات والتمارين الرياضية وكذلك التحكم في الموسيقى.




وقدمت أبل أيضاً مزايا جديدة لوضع التركيز Focus Mode، إذ وسعت نطاق وضع التركيز ليشمل إمكانية التحكم في علامات التبويب داخل متصفح سفاري، وكذلك الرسائل البريدية التي يتم عرضها لك مباشرة داخل Mail، وكذلك الرسائل النصية التي تصلك على Messages.




ميزة تعديل الرسائل النصية بعد إرسالها داخل تطبيق Messages على iOS 16



كذلك تقدم أبل مزايا جديدة، مثل تعديل الرسائل بعد إرسالها بسهولة، وكذلك حذف الرسالة بالكامل بعد إرسالها Unsend، وكذلك إمكانية تأجيل الرد على رسالة لوقت لاحق مع ضبط تنبيه تذكيري لتذكيرك بها.



كذلك فتحت أبل واجهة برمجية جديدة SharePlay API والتي تسمح للمزيد من التطبيقات الاستفادة من ميزة SharePlay والتي تسهل على المستخدمين مشاركة أصدقائهم تجارب لا حصر لها، سواء داخل مكالمات فيس تايم للفيديو أو الرسائل النصية Messages.





فتح واجهة SharePlay API البرمجية أمام المطورين بحيث يمكنهم إتاحة الفرصة للمستخدمين لمشاركة الآخرين ما يقومون به داخل تطبيق Messages على iOS 16 - Apple

وأعلنت الشركة كذلك تحديث عملاق لميزة التصحيح والكتابة السريعة على لوحة مفاتيح الهاتف، إلى جانب التنقل بين الكتابة باليد وبالصوت مباشرة، بسهولة، إلى جانب إمكانية استخدام علامات الترقيم والرموز التعبيرية بالصوت، كما أشارت إلى أن نظامها للكتابة الذكية يتم استخدامه حول العالم بمعدل 18 مليار مرة شهرياً.



كذلك سهلت الشركة على المطورين استخدام مزايا مثل Live Text وVisual Look Up لتسهيل استخدام التفاصيل من الصور والفيديوهات بشكل مباشر داخل مختلف التطبيقات، مثل استخلاص النصوص وعناصر معينة من الصور، بمجرد الضغط على العنصر المطلوب في حالة النصوص، أو تمرير الأصابع على الحدود الخارجية لعنصر مجسم في صورة، بحيث يتم فصله عن خلفيته ويكون من السهل مشاركته مباشرة، مثلاً، داخل تطبيق للتراسل الفوري.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent